حماس تبحث مع مدير مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب الأوضاع في المخيمات الفلسطينية

تاريخ الإضافة السبت 17 كانون الأول 2016 - 7:46 ص    عدد الزيارات 521    التعليقات 0

        



 التقى وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة الأخ علي بركة ممثل الحركة في لبنان مع العميد الركن خضر حمود مدير مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب، بمكتبه في ثكنة زغيب في مدينة صيدا، وضم الوفد الدكتور "أحمد عبد الهادي" نائب المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان، والحاج "أبو أحمد فضل" المسؤول السياسي للحركة في منطقة صيدا ومخيماتها، والدكتور "أيمن شناعة" المسؤول السياسي للحركة في مدينة صيدا.

 
بحث الجانبان الأوضاع الأمنية والاجتماعية في المخيمات الفلسطينية في جنوب لبنان وخصوصاً في مدينة صيدا، وبعد اللقاء أدلى الاخ علي بركة ممثل الحركة في لبنان  بالتصريح التالي:
 
أولاً: شكرنا قيادة الجيش اللبناني والعميد الركن خضر حمود على تجاوبهم مع المطلب الفلسطيني الموحد بوقف بناء جدار في محيط مخيم عين الحلوة والاستعاضة عنه بخطة امنية فلسطينية -لبنانية توفر الامن والاستقرار في مخيم عين الحلوة وجواره.
 
ثانياً: نجدد دعمنا لوحدة لبنان وامنه واستقراره ونؤكد أن المخيمات الفلسطينية لن تكون إلا عامل استقرار في لبنان ولن نسمح لأي جهة أن تستخدم المخيمات لضرب السلم الأهلي في لبنان .
 
ثالثاً: تبلغنا من العميد الركن خضر حمود تطمينات وحرص قيادة الجيش اللبناني على استقرار المخيمات الفلسطينية واستعداد لدى المستوى السياسي والأمني في لبنان على تحسين الظروف الإنسانية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان لحين عودتهم الى ديارهم في فلسطين.
 
رابعاً: أكدنا على أهمية تفعيل التواصل والتنسيق بين الفصائل والقوى الفلسطينية من جهة والمستوى السياسي اللبناني والجيش اللبناني من جهة اخرى لتعزيز العلاقة الاخوية اللبنانية - الفلسطينية ولمعالجة القضايا العالقة كافة بما فيها قضية المطلوبين.


التعليقات (0)

 » لا يوجد تعليقات.

أضف تعليق

*
تحديث الصورة

* الخانات الضرورية.