هل سيؤدي الذكاء الاصطناعي إلى فناء البشرية؟

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 تموز 2017 - 11:26 م    عدد الزيارات 1455    التعليقات 0

        



 أكد الملياردير الأميركي ومؤسس شركة "تيسلا" الشهير، إيلون موسك، أن الذكاء الاصطناعي هو أكبر تهديد ستواجهه البشرية مستقبلاً، وقال: "أعتقد أن الذكاء الاصطناعي قد يصبح جزء من الحرب الإلكترونية، ومن الممكن أن يساهم في انتشار الأخبار الزائفة على شبكة الإنترنت، وهذا أمر في غاية الخطورة".

وإذ حذر موسك من كارثة تهدد البشرية، علق على مقال لموقع إيلون موسك New Scientist عن "الشيخوخة السكانية" ومحدودية الوصول إلى موارد الغذاء، حيث قال: "البشرية مهددة بالخطر، لكن القليلون يعلمون بذلك أو يهتمون به".
وفي تشرين الثاني من العام الماضي، صرح موسك بأن "البشرية ستكون على شفا كارثة حقيقية، ما لم يتمكن البشر من التكيف مع الواقع الجديد، وإنتاج الغذاء بنفس الوتيرة التي يطورون بها الروبوتات".
يذكر أن موسك ليس الوحيد الذي بدأ باستشعار خطر الذكاء الاصطناعي على البشر، فمنذ مدة أكد الفيلسوف السويدي، نيك بوستروم، أن الذكاء الاصطناعي قد يؤدي في المستقبل المنظور إلى فناء البشرية، وأشار إلى أن مثل تلك الأفكار الخطيرة نراها اليوم مجرد أوهام اعتدناها في أفلام الخيال العلمي، ولكن بعض العلماء كـ"ستيفن هوكينغ" يؤكدون أن التطور السريع للتكنولوجيا يجعل تلك الأفكار تبدو أكثر واقعية.


التعليقات (0)

 » لا يوجد تعليقات.

أضف تعليق

*
تحديث الصورة

* الخانات الضرورية.