إنفوغراف: اليكم توجهات السوق العقارية اللبنانية

تاريخ الإضافة الخميس 17 آب 2017 - 9:17 ص    عدد الزيارات 740    التعليقات 0

        



 أصدرت "أوليكس لبنان"، منصّة الإعلانات العقارية الرائدة في لبنان، تقريرًا شاملًا لتوجّهات السوق العقارية اللبنانية وحركة المستخدمين خلال النصف الأول من عام 2017 حيث سجّلت المنصة أكثر من مليون زيارة شهريًا، الأمر الذي يعكس الشعبية المتزايدة للمنصّة على صعيد السوق اللبنانية وثقة الناس بها.

واستنادًا إلى البيانات والمعلومات الغنية التي تجمعها منصة أوليكس، تلتزم أوليكس بإصدار الأرقام والوقائع بانتظام والمتعلقة بسلوك المستخدمين على المنصة، بما في ذلك أنماط عمليات البحث، والعرض والطلب في مجال العقارات في لبنان، ومشاركتها مع الناس كمؤشر لدفع الشفافية في السوق.
وفي معرض تعليقه على نتائج التقرير ، قال السيد جون نوجا، المدير العام لشركة أولكس لبنان: "يعكس التقرير النمو الهائل الذي حققناه في فئة العقارات في أولكس لبنان. إن النتائج التي حصلنا عليها من تقرير النصف الأول لعام 2017 أكثر من رائعة، حيث نشعر حقا بالثقة التي يمنحها اللبنانيون لمنصة أولكس، حيث يلجأون إليها كمنصة موثوقة للعثور على منزل جديد، والبحث من خلال خياراتها اللا المحدودة للعثور على الخيار الأنسب الذي يناسب احتياجاتهم ".
تقدّم الأرقام الواردة في تقرير أولكس لبنان لمحة عامة عن اتجاهات الملكية التي لوحظت في لبنان خلال النصف الأول من عام 2017، حيث أن 29٪ من مستخدمي المنصة يزورون فئة العقارات، وهي منصة يمكن للناس الاعتماد في لبنان لإدراج عقاراتهم . وعلاوة على ذلك، شهدت فئة العقارات في أولكس لبنان إدراج أكثر من 111 ألف إعلان لعقارات معروضة للبيع والإيجار، مع حصول كل عقار على الاستفسار الأول في غضون 48 ساعة من إدراج الإعلان، مما يتيح للمستخدمين الحصول على المزيد من الخيارات عند عقد صفقة هامة تتعلق بالعقارات.
كما يسلط التقرير الضوء على العرض والطلب على العقارات في مختلف المناطق اللبنانية. من ناحية الطلب: سجّلت مناطق المتن و الشياح وكسروان وبعبدا وجبيل وعرمون وراس بيروت أكبر أكبر عدد من عمليات البحث عن العقارات إيجاراً وبيعاً.
بالإضافة إلى ذلك، يغطي التقرير مقارنة لأسعار البيع والإيجار للشقق المؤلفة من غرفتي نوم في مختلف المناطق اللبنانية، في النصف الأول من عام 2017، مقارنة مع النصف الثاني من عام 2016.
مقارنة أسعار الإيجار
أظهرت منطقة بيروت انخفاضا بنسبة 7٪ في أسعار الإيجارات، في حين أظهرت منطقة الكورة انخفاضا بنسبة 12٪، وأظهرت منطقة الشوف زيادة بنسبة 10٪، وطرابلس ارتفاع بنسبة 7٪، والنبطية بنسبة 2٪، في حين انخفضت أسعار الإيجار في صيدا بنسبة 8٪، وفي بعبدا بنسبة 2٪.
مقارنة أسعار البيع
أظهرت الكورة زيادة بنسبة 40٪ في أسعار البيع، في حين أظهرت منطقة الشوف زيادة بنسبة 21٪، وسجّلت طرابلس ارتفاعًا بنسبة 8٪، والنبطية بنسبة 21٪ إنخفاضاً، في حين أن أسعار البيع انخفضت في صيدا بنسبة 14٪، وفي بعبدا بنسبة 14٪.
أثبتت أوليكس أنها الوسيلة والطريقة الأسهل والأسرع للناس لإيجاد عقار للإيجار أو للبيع، حيث أنّ هذه الخدمة مجانية وبدون أي عمولات. من خلال زيارة olxliban.com على جهاز الكومبيوتر النقال أو الموبايل أو أي جهاز آخر، فالعملية سهلة، كل ما يجب فعله هو الضغط وإضافة الإعلان، والدفع كاش.



التعليقات (0)

 » لا يوجد تعليقات.

أضف تعليق

*
تحديث الصورة

* الخانات الضرورية.