اسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 9-9-2017

تاريخ الإضافة السبت 9 أيلول 2017 - 7:35 ص    عدد الزيارات 677    التعليقات 0

        



 الجمهورية

عنوان... نُقِل عن مرجع سياسي أن أحداث المنطقة ستشهد تراجُعاً كبيراً أمام التطورات الدولية المتسارعة على غير صعيد، والأزمة الكورية شكّلت العنوان لمشهد العالم في المرحلة المقبلة.
مسؤولية... أسرّ أحد السياسيّين لبعض الأصدقاء بأنه يشعر بأن زعيماً شاباً ليس متحمِّساً لتولّي مسؤوليّات أنيطت به سواء على مستوى الطائفة أو على مستوى الحزب الذي ينتمي اليه.
سؤال.. سُئلَ مَرجع بارز خلال مناسبة إذا ما كان سيُغيِّر في مواقفه بعد كلام أطلقه مسؤولون في دولة مؤثرة على لبنان فقال:« يا جبل ما يهِزَّك ريح»

النهار
الليرة في خير ؟... يؤكد خبير اقتصادي أن الليرة ليست في ألف خير وأن اجراءات مصرف لبنان هدفها التغطية على تراجع التحويلات من الخارج أي تغطية الواقع.
الكلام لا ينفع... اعتبر أحد رؤساء الهيئات الاقتصادية ان الكلام لم ينفع مع النواب والقيادات السياسية "لأننا شرحنا لهم مراراً مخاطر اقرار السلسلة".
تغريدات التنبيه... قال قيادي في 8 آذار إن تغريدات الوزير السعودي السبهان هدفه التنبيه لإعادة التوازن ليس أكثر.

البناء
قالت مصادر متابعة عن كثب للحركة «الإسرائيلية» العسكرية إنّ المناورات التي تجري على الحدود كانت ترتبط مباشرة بقرار الغارة على موقع في ريف حماة بسبب حجم القلق «الإسرائيلي» من الردّ، ولذلك تستمرّ المناورة لأيام لاحقة تحسّباً للردّ ولضمان الجهوزية للتعامل معه، وتمّ ترتيب موعدها لتوفير فرصة للغارة التي كانت مقرّرة مسبقاً…
تترقب الأوساط السياسية المواقف التي سيعلنها كلّ من رئيس التيار الوطني الحرّ الوزير جبران باسيل ورئيس حزب القوات سمير جعجع يوم غد الأحد، ولم تستبعد الأوساط أن يتظهّر في خطابي الرجلين التباعد الحاصل بين الجانبين أكثر فأكثر، على أن تستمرّ وتيرة التباعد بالتصاعد وصولاً إلى موعد الانتخابات النيابية في ربيع العام المقبل، والتي يجزم المتابعون بأنها ستشهد معارك انتخابية قاسية بين الحزبين…
 
المستقبل
يقال... إنّ وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق قال خلال جلسة مجلس الوزراء أول من أمس: «لن نطبّع العلاقة مع النظام السوري فإذا أردتم طرح هذا الموضوع على الطاولة وأن نختلف معكم نحن حاضرون، وإذا أردتم تجاوز هذا المطلب نحن حاضرون أيضاً».

المصدر: الصحف اللبنانية


التعليقات (0)

 » لا يوجد تعليقات.

أضف تعليق

*
تحديث الصورة

* الخانات الضرورية.