أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم السبت 25-11-2017

تاريخ الإضافة السبت 25 تشرين الثاني 2017 - 8:05 ص    عدد الزيارات 1337    التعليقات 0

        



النهار
في حين تحدّد القوانين عدد السيارات المملوكة لكل من الدوائر والمؤسّسات الرسمية ومواصفاتها فإنّها تترك المجال مفتوحاً إذا كانت تلك المركبات تأتي من طريق التبرّع.
رغم ادّعاء اذاعة خاصة في لبنان انها كسبت الدعوى المقامة أمام المحاكم إلّا أن الواقع لم يثبت ذلك.
تجنّب نقيب المعلّمين في مؤتمره الصحافي تسمية عضو مجلس ادارة صندوق التعويضات الذي رفض التوقيع على قرارات اعطاء متقاعدين تعويضاتهم.
لوحظ ازدياد ساعات التغذية بالتيار الكهربائي بما يقرب من 18 و20 ساعة في مناطق كثيرة من دون الاستعانة ببواخر الطاقة.
 
الجمهورية
ردّد مسؤول عراقي في إحدى العواصم الكبرى أنّ الحلّ العراقي سيكون شبيهاً بحلّ الحرب اللبنانية إن على صعيد السياسة أو العسكر.
قال مرجع سياسي في أحد المجالس الخاصة إن أحداً لن يُكسر في الأزمة الراهنة بل سيخرج الجميع منتصراً على أن تبدأ تصفية الحسابات بعد الإنتخابات.
لاحظت أوساط سياسية أن الخلاف الذي ظهر إلى العلن بين تيار وحزب بارزين سيأخذ مداه حتى الانتخابات.
 
المستقبل
إن سفراء عرباً وأجانب معتمدين في لبنان يواكبون عن قرب الاتصالات الداخلية التي تجرى بعيداً عن الأضواء من أجل معالجة أسباب الأزمة الحكومية.
 
اللواء
لم يجرِ أي اتصال حتى الآن بين مسؤول كبير وقيادي حزبي بارز.
يحلّل دبلوماسي شرقي الموقف في لبنان هكذا:إمّا مناورة دولية تجري أو تحوّل كبير في غير اتجاه؟
تجزم مصادر واسعة الإطلاع أن الوضع في سوريا، سيشهد صراعاً بين الحسابات الإقليمية بغطاء دولي مباشر.
 
البناء
توقعت مصادر سياسية مطلعة أن يدخل لبنان في فترة هدوء سياسي إلى مطلع العام الجديد، أيّ إلى ما بعد فترة الأعياد، حيث من المرجّح أن يبدأ كلّ الأفرقاء بالتحمية والاستعداد لإطلاق ماكيناتهم الانتخابية، لا سيما أنّ الحديث عن تقريب موعد الانتخابات النيابية لا يزال سيّد الموقف، في ضوء عدم ممانعة فريق 8 آذار، لأنّ من شأن هذا التقريب أن يمكّن رئيس الحكومة سعد الحريري من ترجمة التعاطف الشعبي معه وتفويت الفرصة على الذين اصطادوا في الماء العكر خلال احتجازه في السعودية.
قالت مصادر متابعة لحركة نزوح داعش من سورية والعراق إنّ سيناء ستكون محطة أسياسية للانتقال الذي قرّره التنظيم نحو أوروبا، وأنّ استنزاف مصر ضمن خطة داعش وبشراكة إقليمية لعدد من الدول يرتبط من جهة داعش بمحاولة إقامة إمارة إسناد في سيناء للعمليات في ليبيا وأوروبا بدلاً من سورية والعراق، وبالنسبة للملفات الإقليمية بدور مصر في الملف الفلسطيني والملف اللبناني والتسوية السورية.


التعليقات (0)

 » لا يوجد تعليقات.

أضف تعليق

*
تحديث الصورة

* الخانات الضرورية.