2018... عام الواقع الإفتراضي

تاريخ الإضافة الخميس 11 كانون الثاني 2018 - 9:11 م    عدد الزيارات 794    التعليقات 0

        



 لا شك أنّ تقنيات الواقع الإفتراضي «Virtual Reality» هي أحدث الصيحات التكنولوجية التي تشغل بال الرأي العام. وفي هذا السياق، جمع استطلاع نشر أخيراً آراء أكثر من 650 شخصاً من الخبراء في هذا المجال، الذين يعمل بعضهم كباحثين على تقنيات الواقع الإفتراضي أو مدراء شركات، وغير ذلك من المختصّين لإلقاء نظرة متعمقة على هذا المجال، والتوقعات المستقبلية له.

وكشف الإستطلاع أنّ أكثر من 37 في المئة من المصوّتين أشار الى أنّ التحدي الأكبر الذي تواجهه هذه التكنولوجيا يتمثّل في المحتويات غير الملائمة التي يمكن أن تضرّ باستخدام الواقع الإفتراضي. أما ثاني أكبر تحدّ يقف في وجه هذه التقنية فهو حاجتها الى نظارات خاصة لاستخدامها.
في المركز الثالث يأتي خيار العوائق التقنية، لأنّ تقنية الواقع الإفتراضي تحتاج الى أجهزة سريعة لتعمل بصورة صحيحة. وأدلى الخبراء برأيهم حول القطاعات التي ستشهد أكبر الإستثمارات وعملية التطوير لتطبيقات الواقع الإفتراضي خلال الـ12 شهراً المقبلة من عام 2018.
وأتت في المركز الأول ألعاب الفيديو، وفي المركز الثاني أتت مجالات التلفاز وصناعة الأفلام وفي المركز الثالث الأحداث الحية، بينما أتى التعليم والعناية والخدمات الطبية في المركزين الرابع والخامس على التوالي. 


التعليقات (0)

 » لا يوجد تعليقات.

أضف تعليق

*
تحديث الصورة

* الخانات الضرورية.