سلاح بمخيم للنازحين وسوريا نحو التقسيم.. ماذا بأسرار الصحف؟

تاريخ الإضافة الجمعة 23 آذار 2018 - 9:19 ص    عدد الزيارات 369    التعليقات 0

        



 النهار

يتحرّك عدد من أساتذة الجامعة المرشّحين إلى التفرّغ بشكل مُنظّم بإدارة مسؤول حزبي ينسّق مع رئاسة الجامعة.

كشف تبادل إطلاق النار بين النازحين في مخيّم للسوريّين في سعدنايل وجود سلاح داخل المخيّم.

قول الرئيس برّي أن فصل النيابة عن الوزارة يحتاج إلى تعديل دستوري يعني أن لا فصل في المدى المنظور إلّا بقرارات من داخل الأحزاب.

لوحظ أن المطالبين بقطع حساب الموازنات السابقة شرطاً لإقرار الجديدة تناسوا الأمر.

الاخبار

الخير يعوّل على باسيل

يقول رئيس المركز الوطني كمال الخير(المرشح عن المقعد السني في المنية) إنّه عقد اجتماعاً قبل أيام مع الوزير جبران باسيل، و"90% سيكون هناك تحالف" في دائرة طرابلس ــ المنية ــ الضنية، حيث سيكون لـ"التيار" مُرشحان عن المقعدين الماروني (طوني مارون) والأرثوذكسي (النقيب عبد الله الشامي أو طوني حبيب). وإضافةً إلى هؤلاء، يتواصل الخير مع خالد رومية وسالم يكن وبلال شعبان عن المقاعد السنية في طرابلس، وزين ديب عن المقعد العلوي، وعلي هرموش وأحمد شندب في الضنية.

سحب مرشح الأحرار من القوات

بعد انتشار أخبارٍ أمس، عن تحالف انتخابي في كسروان ــ جبيل بين القوات اللبنانية والأحرار، قالت مصادر في لائحة فريد هيكل الخازن ــ فارس سعيد ــ الكتائب، إنّ الجهود نجحت في إعادة سحب مُرشح "الأحرار" زياد خليفة هاشم، من "القوات". وقد استمرت المفاوضات ليل أمس، من أجل حسم المُرشح الخامس على لائحة الخازن ــ سعيد ــ الكتائب، بعدما أعلن المحامي جوزف أبو شرف انسحابه من الانتخابات.

البناء

قالت مصادر دبلوماسية مطلعة إنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب حصل من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على تعهّد بالوصول لتسوية سياسية في اليمن قبل نهاية العام كثمن لالتزام ترامب بإفشال مشروع القانون الذي كان معروضاً على الكونغرس لوقف إمداد الجيش السعودي بالذخائر وقطع الغيار على خلفية الانتهاكات لحقوق الإنسان التي تُرتكب في الحرب بعدما صارت عبئاً كبيراً على إدارة ترامب...

لا تُخفي مصادر سياسية قلقها إزاء المرحلة السياسية التي ستلي الانتخابات النيابية، حيث إنّ تسمية رئيس الحكومة المقبلة شبه محسومة لمصلحة رئيس تيار المستقبل سعد الحريري، أما تشكيل الحكومة فقد يأخذ وقتاً لا يمكن تحديده منذ الآن نظراً للموزاييك النيابي والسياسي الذي ستنتجه الانتخابات. وبالتالي تتوقّع المصادر أن يكون الاتفاق على الحكومة الجديدة ثم بيانها الوزاري أمراً بالغ الصعوبة والتعقيد.

اللواء

يواجه وزير حالي ومرشح عن مدينة كبرى صعوبات في الفوز في ظل استقطاب حاد في اللوائح ومزاج شعبي مستنكف..

بدأت حسابات دقيقة تهز كتلاً صغيرة، خشية أن تُمنى بخسائر تعيد عقارب الساعة إلى الوراء..

تسجل غداً أول إطلالة عملية لشخصية شابة انتقلت إليها زعامة تاريخية، لدى إعلان أكبر لائحة في الجبل..

المستقبل

قيل إنّ ديبلوماسياً أممياً لفت في مجلس خاص إلى أنّ الحرب السورية تجاوزت كلفتها وخسائرها كلفة حروب البلقان معتبراً أنّ سوريا تتجه في نهاية المطاف نحو التقسيم أو في أفضل الأحوال نحو الفدرالية.


التعليقات (0)

 » لا يوجد تعليقات.

أضف تعليق

*
تحديث الصورة

* الخانات الضرورية.