الدولة لن تفلس... إطمئنوا الليرة باقية

تاريخ الإضافة منذ 2 أسبوع    التعليقات 0

        



 بات إفلاس الدولة اللبنانية على كل شفة ولسان، وبات الجميع يحذر من انهيار سريع ومن انهيار الليرة اللبنانية، ولكن الواقع مختلف قليلا فالتهويل هو سياسي فقط، والمسار الذي نعيشه قد يوصلنا الى الإفلاس إذا استمرت الامور على ما هي عليه من انحدار اقتصادي سريع نحو الاسفل.

مصدر مطلع تؤكد لموقع "ليبانون فايلز"، ان المزايدات كثيرة اليوم، مشددا على ان الليرة اللبنانية بأمان ولن تهتز أبدا، لان الليرة اللبنانية مرت بأحوال أسوء ولم تهتز، مشددا على ان لا ازمة ستحصل في لبنان، ولا يوجد اي خطر على القطاع المصرفي.
ورأى المصدر ان العملات الأجنبية الموجودة في مصرف لبنان مرتفعة جدا، كما ان المصارف لديها سيولة كافية في حال حصول اي شيئ، كما ان هناك اقتصاديين ورجال اعمال وشركات تؤمن بقيامة لبنان وهي لا تزال متواجدة فيه ولم تترك السوق.
وشدد المصدر على ان الدين الذي سيدخل لبنان من مؤتمر سيدر هو للإستثمار واقامة المشاريع وبناء الدولة، وهذا الدين الذي سيتم الإستثمار به سيخلق نموا سريعا في الناتج المحلي وسيشغل البلد، وهذا النمو سيكون أسرع من نمو الدين العام الحاصل اليوم، لان المشاريع التي تم طرحها على مؤتمر سيدر فسيتم انقاذ لبنان اقتصاديا خصوصا مع مواكبت هذه الجهود بمكافحة الفساد.


التعليقات (0)

 » لا يوجد تعليقات.

أضف تعليق

*
تحديث الصورة

* الخانات الضرورية.