اللقاءات المشتركة تغيب عن "صيدا وجزين معا"..وحمود يرد على "الحصار والالغاء"

تاريخ الإضافة الأربعاء 11 نيسان 2018 - 10:06 م    عدد الزيارات 258    التعليقات 0

        



 في دائرة صيدا – جزين الانتخابية سجل "المراقبون" غياب اي لقاء انتخابي مشترك حتى الساعة لاعضاء "لائحة صيدا وجزين معا" التي تضم كل من الدكتور عبد الرحمن البزري , ومرشح "الجماعة الاسلامية" الدكتور بسام حمود, (عن المقعدين السنيين في صيدا) و عن "التيار الوطني الحر" زياد اسود وامل ابو زيد (عن المقعدين المارونيين في جزين) وسليم خوري (عن المقعد الكاثوليكي)..وانه "منذ تاريخ اعلان "اللائحة" من منزل الدكتور البزري لم يشاهد اعضاء "اللائحة" الخمسة مجتمعين مع بعضهم البعض في اي نشاط او اجتماع له طابع انتخابي, او حتى في جولة انتخابية لا في صيدا ولا في جزين, ولاحتى في اي بيت صيداوي او جزيني.. كما لم يتم لحظ اية جولة انتخابية مشتركة للبزري وحمود معا"باستثناء اللقاءات العرضية..اضافة الى غياب اي مهرجان ل"اللائحة" حتى تاريخه .

"لكل الناس"

في المقابل فان "لائحة لكل الناس" التي تضم كل من الامين العام ل"التنظيم الشعبي الناصري" الدكتور اسامة سعد والدكتور عبد القادر البساط (عن المقعدين السنيين في صيدا) والمحامي ابراهيم عازار (عن المقعد الماروني في جزين) ويوسف حنا سكاف (عن المقعد الكاثوليكي) قد اقامت مهرجانين شعبيين في صيدا وجزين لغاية اليوم ,عدا عن اللقاءات والحوارات المشتركة بينهما التي عقدت في صيدا وجزين ..

وقد دعا الدكتور أسامة سعد في لقاء انتخابي الى "معالجة مشاكل النفايات التي تعاني منها صيدا ,والبطالة ومشاكل الشباب في انعدام فرص العمل". وأكد سعد على "أنني مسؤول عن كلامي وعن كل ما ذكر في برنامجي الانتخابي، وعلى كل مرشح ان يكون مسؤول عن كلامه ويجب محاسبته في حال فوزه..اذا أخلّ بوعده تجاه الشعب اللبناني".

"التكامل والكرامة"

كما ان "لائحة التكامل والكرامة" المؤلفة من النائب بهية الحريري والمحامي حسن شمس الدين (عن المقعدين السنيين في صيدا) والمحامي امين رزق وانجيل خوند (عن المقعدين المارونيين في جزين) والدكتور روبير خوري (عن المقعد الكاثوليكي) قد اقامت مهرجان اعلان اللائحة" في صيدا..اضافة الى اللقاء الموسع الذي عقدته في جزين".

في المقابل يشير "المراقبون" الى "الحركة الدؤوبة التي تقوم فيها النائب بهية الحريري بمشاركة لافتة للمرشح المحامي حسن شمس الدين الحاضر الدائم في كل اللقاءات والاجتماعات والجولات الانتخابية ..وحتى ان تلك المشاركة لم تقتصر على الحضور فقط , بل ان شمس الدين يتولى هو ايضا الكلام واعلان الشعارات التي يخوض على اساسها "تيار المستقبل" معركته... متحدثا عن "محاصرة واستهداف رمز مشروع رفيق الحريري، وان الرد على هذا الاستهداف هو بكثافة الاقتراع لبهية الحريري"..مع تاكيده الدائم للناخبين "ان كل صوت له قيمة وبقدر ما نرفع نسبة المشاركة بقدر ما نحمي مشروع رفيق الحريري" .

ويخلص "المراقبون" الى "ان هذا الامر يدل على ان "تيار المستقبل" يخوض المعركة وعينه على المقعدين السنيين في صيدا وليس بوارد التخلي طوعا عن المقعد الثاني, الا وفق ما تاتي به صناديق الاقتراع"؟.

حمود .. يرد

يذكر ان المرشح الدكتور بسام حمود كان قد رد خلال لقاء انتخابي في صيدا على كل ما يتم ترداده يوميا من مفردات تتعلق ب"الحصار والالغاء".. قائلا "في ظل ارتفاع وتيرة الحملات الانتخابية للمرشحين ندعو الى ضرورة المشاركة بهذا الاستحقاق بعيداً عن الخلافات واصطناع العداوات داخل البيت الصيداوي الواحد، لأن الجميع يتنافس على مصلحة المدينة وأهلها." مشددا على "أن هذا الاستحقاق؛ أعاد الحيوية لصيدا ، وأن التنافس الانتخابي لا يعني بأي شكل من الأشكال إلغاء أحد أو محاصرةً لأحد لأن لأبناء صيدا وحدهم الحق في اختيار من يمثلهم بعيداً عن أي ضغوط".


"قدرة التغيير"

وكانت لائحة “قدرة التغيير” قد اقامت مهرجانا شعبيا في جزين اعلنت فيه عن لائحتها التي تضم مرشح "القوات اللبنانية" عجاج حداد (عن المقعد الكاثوليكي في جزين) ومرشح "حزب الكتائب" جوزيف نهرا (عن المقعد الماروني في جزين) ، وسمير البزري (عن المقعد السني في صيدا) عن "تجمع 11 اذار" , بحضور وزير الاعلام ملحم رياشي والوزير السابق سليم الصايغ ورئيس "تجمع 11 أذار" مرعي أبو مرعي.

وكان لافتا" في كلمة رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع في المهرجان توجيهه التحية الى مدينة صيدا.. الا انه قال " لقد حاولوا عزلنا لاننا لا نشبههم ولسنا آسفين على ذلك ..وانظروا إلى النتيجة والآتي أعظم". مشددا على "أنهم نسوا كل خلافاتهم واتفقوا على محاولة عزلنا.. وفي 6 أيار ستكون النتيجة أعظم". ووجه جعجع نداءً "لكل المواطنين في صيدا وجزين والمنطقة وخص بالذكر القناية والقياعة بأن وقت التغيير الفعلي قد حان ولا يمكننا الإستمرار بمجرّد التشكي من الواقع القائم فالحل بين أيدينا". اما كلمة رئيس حزب الكتائب سامي الجميل فقد كانت عامة وعبارة عن دعم وتاييد للائحة. بدوره اشار مرعي أبو مرعي على هامش الاحتفال الى "ان الحضور من مدينة صيدا كان متميزا وقد شكل مفاجأة للجميع". وقد تضمن المهرجان كلمات للمرشحين البزري ونهرا وحداد.


التعليقات (0)

 » لا يوجد تعليقات.

أضف تعليق

*
تحديث الصورة

* الخانات الضرورية.